ستار نت للخدمات

ستار نت للخدمات

,جميع الخدمات.البحث عن عمل,فرص عمل,ابراز مواهبك,مواقع,كتب الكترونية,منتدايات اسلامية,
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» أكثر الأماكن إثارة في جسم المرأة
الإثنين نوفمبر 14 2011, 01:12 من طرف السرحاني

» كيف تسحر زوجتك بمعاشرة فريده ومميزه
الإثنين نوفمبر 14 2011, 01:08 من طرف السرحاني

» فيلم اللمبى 8 جيجا - تحميل فيلم فيلم اللمبى 8 جيج
الأحد يوليو 25 2010, 12:59 من طرف المدير العام

» الكابتن ماجد الشبح الجزء الخامس
الأحد يوليو 25 2010, 12:41 من طرف المدير العام

» المسلسل الانيمى الرائع : : بظ يطير : : مدبلج كاملا
الأحد يوليو 25 2010, 12:20 من طرف المدير العام

» مسلسل الانمى الرهيب زورو ZoRRo كامل 52 حلقة ناطق بالعربية تحميل مباشر
الأحد يوليو 25 2010, 12:14 من طرف المدير العام

» مسلسل الكارتون الرائع قصص الانبياء بالصلصال كاملا ( 24 حلقة ) جودة عالية بمساحة 1.2 ج مسلسل الكارتون الرائع قصص الانبياء بالصلصال
الأحد يوليو 25 2010, 12:08 من طرف المدير العام

» صوتوا لإسم فلسطين
الأحد يوليو 25 2010, 11:59 من طرف المدير العام

» الفيلم التونسي الممنوع من العرض le grain et le moullet
الخميس يوليو 22 2010, 14:41 من طرف المهندس852009


شاطر | 
 

 كيف تستوفي حاجاتك الجنسية منه و تشبعيه؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 642
تاريخ التسجيل : 14/09/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: كيف تستوفي حاجاتك الجنسية منه و تشبعيه؟!   الجمعة مارس 05 2010, 18:03


كيف تستوفي حاجاتك الجنسية منه و تشبعيه؟!


يعني التوافق النفسي الجنسي بين الزوجين أن كلا من الشخصين المتوافقين يستوفي حاجاته من الآخر ويشبعه، وبالتالي يسعد الطرفان باستمرار العلاقة. والتوافق في العلاقة الزوجية شيء مهم جدا؛ لأ

ن هناك حاجات لا يمكن أن تلبى إلا من خلال هذه العلاقة ومنها الإشباع العاطفي والجنسي.

وتستطيع أن تلمح علامات التوافق على زوجين محبين بسهوله، فترى علامات الراحة والشبع بادية عليهما في صورة نضرة في الوجه وراحة تبدو في الملامح، وإحساس بالأمان والبهجة ونجاح في البيت والعمل والحياة.

من أول نظرة

إذن التوافق نعمة من الله يمنحها للأزواج الأوفياء المخلصين الذين يمنحون حبهم ورعايتهم لزوجاتهم أو لأزواجهم. والتوافق تظهر بوادره منذ لحظات التعارف الأولى، فيشعر كل طرف بالراحة والسعادة في وجود الآخر، ويسعى كل طرف لتلبية احتياجات شريكه، ويشعر كل منهما أنه لا يحتاج أي شيء من طرف آخر ليكمل به نقصا عنده، وتحدث حالة من التناغم بين الطرفين وكأنهما موجتان التقتا وكونتا لحنا رائعا.

وحين يستقر التوافق بين الزوجين ويتأكد نجد أن كلا منهما لا يجد نفسه إلا مع الآخر، فلا يمكن أن تتحرك مشاعره أو تتحرك ميوله الجنسية إلا مع شريك حياته، فهو بالتالي لا يستطيع إلا أن يكون وفيا ومخلصا لشريكه، أو بمعنى آخر هي حالة من الإخلاص اللاإرادي لأنه لا يقدر على الخيانة حتى لو أتيحت له فرصتها.

ولو قدر أن أحد هذين الزوجين المتوافقين ترك الآخر بسبب الموت فإن الطرف المتبقي منهم لا يستطيع إقامة علاقة زوجية جديدة مع آخر؛ لأن موجته انضبطت مع موجة شريكه ولا يستطيع (أو لا تستطيع) تغييرها مع آخر. وهذا يفسر لنا عزوف زوجات أو أزواج عن الزواج بعد موت شريك الحياة رغم كونهم صغار السن.

مثلث التوافق

التوافق لا يتطلب أن يتشابه الزوجان أو يتطابقا، ولكنه يتطلب كما قلنا قدرة كل طرف على تلبية احتياجات الآخر وإشباعها على الرغم من اختلافهما، فهما متكاملان أكثر منهما متشابهين، والسكن والمودة والرحمة هي الأضلاع الثلاثة للتوافق الزوجي، فالسكن يعني الطمأنينة والهدوء والراحة في كنف الطرف الآخر، والمودة تعني الحب والقرب الجميل والرعاية الصادقة المخلصة وهي -أي المودة- أقرب ما تكون في حالة الرضا، والرحمة تعني الرفق بالطرف الآخر ومسامحته ونسيان إساءته والإحسان إليه، وهي أقرب ما

تكون في حالة الغضب أو عدم الرضا.

وفترة الخطوبة مهمة جدا في اختبار مدى قدرة الطرفين على التوافق، وهي مهمة لزرع شجرة المحبة ورعايتها حتى إذا تم الزواج كانت هذه الشجرة التي اشتد عودها قادرة على تحمل أعاصير مسئوليات ومشكلات ما بعد الزواج، أما إذا أجلنا زراعة هذه الشجرة لما بعد الزواج فربما لا تستطيع الصمود للرياح التي تهب على الزوجين وهما يخوضان غمار الحياة اليومية بمشكلاتها وضغوطها.

عوامل التناغم

والتوافق الزوجي ليست له شروط صارمة أو شديدة التحديد، فهو يحدث بين أنماط مختلفة من البشر، يختلفون في الأعمار والثقافات والميول، ولكن هناك عوامل ربما تنبئ باحتمالات أكثر للتوافق، ومنها:

1- سن الزوجين: فيستحب أن يكون الزوج أكبر سنا من 3- 5 سنوات، ولا يستحب أن يزيد الفرق عن 10 سنوات، ومع هذا فهناك أزواج خرجوا عن هذه القاعدة وتوافقوا. ويراعى هنا مسألة الصلاحية العمرية للمرأة حيث إذا فقدت المرأة قدرتها البيولوجية في سن معينة على تلبية احتياج الزوج الذي ما يزال صغيرا فإن مشكلة اختلاف الاحتياجات ربما تنشأ وتهدد التوافق.

2- التكافؤ الاجتماعي: فكلما كان الزوجان من طبقات اجتماعية متقاربة كان ذلك أدعى للتوافق. وهناك استثناءات أيضا لهذه القاعدة.

3- التقارب الفكري والثقافي والديني: بحيث لا تتعارض كثيرا أفكار وثقافات وانتماءات الطرفين.

وكان يعتقد أن الخبرة الجنسية والعاطفية السابقة لأحد الزوجين تجعله أكثر قدرة على التوافق مع شريكه، ولكن ثبت أن هذا غير صحيح، فالشخص صاحب العلاقات العاطفية أو الجنسية قبل الزواج كثيرا ما يفشل في التوافق مع زوجته (أو زوجها)، لأن التوافق حالة شخصية تماما تتصل بالشريك العاطفي والجنسي الحالي، وكثيرا ما تكون الخبرة السابقة سببا للفشل؛ لأن صاحب الخبرة يتمسك بنمط نجاحه مع الطرف السابق أو يكون متأثرا بعوامل فشله السابقة.

ترمومتر النجاح

والتوافق الجنسي يعتبر من أهم أركان الزواج السعيد، فالنجاح في العلاقة الجنسية يعتبر ترمومتر العلاقة الزوجية؛ لأنه يعكس النجاح في علاقات أخرى مثل العلاقة العاطفية ...


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kadamet-starnet.yoo7.com
 
كيف تستوفي حاجاتك الجنسية منه و تشبعيه؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار نت للخدمات :: النتدى العام :: الحياه الزوجية-
انتقل الى: